دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
لوحة المفاتيح العربية في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
تبويب إنتاج المجمع من الترجمات

تبويب إنتاج المجمع من الترجمات

تبويب إنتاج المجمع من الترجمات

يمكن تبويب ترجمات معاني القرآن الكريم الصادرة عن المجمع إلى مختلف اللغات وفقاً لما يلي:

- (40) لغة آسيوية، وهي :

الأذرية، الأردية، الإندونيسية، الأوارية، الإيرانونية، الأويغورية، البراهوئية، البشتو، البنغالية، البورمية، البلوشية، التاملية، التايلندية، التركية، التغالوغ، التلغو، الدرية، الروسية، الروسية (تفسير السعدي)، السندية، الصينية، الصينية (ترجمة المصباح المنير)، الطاجكية، العبرية، الفارسية، الفيتنامية، القازاقية، القرغيزية، الكردية (اللهجة السورانية)، الكردية (اللهجة الكرمنجية)، الكشميرية، الكنّدية، الكورية، الليزكية، الملايو، المليبارية، المندرية، النيبالية، الهندية، اليابانية.

- (18) لغة أوروبية، وهي:

الإسبانية (برواية ورش)، الإسبانية (برواية حفص)، الأكرانية، الألبانية، الألمانية، الإنكليزية، الإيطالية، البرتغالية، الدنمركية، البوسنية، السويدية، الغجرية، الفرنسية (برواية ورش)، الفرنسية (برواية حفص)، المجرية، المقدونية، الهولندية، اليونانية.

- (18) لغة إفريقية، وهي:

الأمازيغية (بالحرف العربي)، الأمازيغية (بالحرف اللاتيني)، الأنكو، الأورومية، الباسا، الداغبانية، الزولو، السواحلية، الشيشوا، الصومالية، الفلانية (بالحرف العربي)، الفلانية (بالحرف اللاتيني)، اللنغالا، الملاغاشية، المندنكية الجاخنكية، الهوسا، اليوربا.

أما عدد إصدارات الترجمات فيزيد على (70) إصداراً، والعمل جارٍ لإنجاز ترجمات أخرى.

وتمتاز هذه الترجمات بكونها مستندة إلى مذهب السلف الصالح، ومراجَعَة من قبل الناطقين بلغاتها ممن لهم معرفة باللغة العربية والعلوم الشرعية. وقد أفردت ترجمة معاني جزء عَمَّ مع سورة الفاتحة من بعض الترجمات. وجميع الترجمات يصحبها النص القرآني، غير أن بعضها له طبعة أخرى مجردة من النص القرآني لتوزيعها على غير المسلمين.

وعند إعداد خطة الإنتاج، تأخذ الأمانة العامة في تقديرها تنفيذ الأوامر السامية، والكميات الموجودة في المستودعات، وحجم الطلبات التي تَرِدُ للمجمع من مختلف الجهات في الداخل والخارج، وتنويع الإصدارات مع المحافظة على دقة طباعتها وسلامتها.


 سابق   صفحة 13 \ 33    تالي 

الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف