دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
لوحة المفاتيح العربية في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
إنشاء المجمع وافتتاحه
نبذة عن المجمع > إنشاء المجمع وافتتاحه

إنشاء المجمع وافتتاحه

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة

إنشاء المجمع وافتتاحه

أمام ازدياد حاجة العالم الإسلامي إلى المصحف الشريف، وترجمة معانيه إلى مختلف اللغات التي يتحدث بها المسلمون، والعناية بمختلف علومه، واضطلاعا من المملكة بدورها الرائد في خِدمة الإسلِام والمسلمين، واستشعاراً من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله بأهمية خدمة القرآن الكريم من خلال جهاز متخصص ومتفرغ لذلك العمل الجليل، قام بوَضْع حجر الأساس لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة في السادس عشر من المحرم سنة 1403 هـ( 1982م ). وافتتحه رحمه الله في السادس من صفــر سنــة 1405هـ ( 1984م ).

ويُعَدُّ إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من أَجَلِّ صور العناية بالقرآن الكريم حفظاً، وطباعةً، وتوزيعاً على المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة. وينظر المسلمون إلى المجمع على أنه من أبرز الصور المشرقة والمشرّفة، الدّالة على تمسك المملكة العربية السعودية بكتاب الله وسنة نبيِّه صلى الله عليه وسلم اعتقاداً ومنهاجاً، وقولاً، وتطبيقاً.

وهذا الأمر ليس مستغرباً من المملكة العربية السعودية التي قامت بإعلاء كلمة التوحيد، ورفعت رايته عاليةً، وعُرِفَتْ بنبل مقاصدها، وعُلُوِّ هِمَّتها، وسمو أهدافها، وحرصها على كل ما مِنْ شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، وذلك منذ عهد مؤسسها المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.

لقد وفّق الله المملكة العربية السعودية لإقامة هذا المشروع الإسلامي الضخم الذي يحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله، فقد اعتنى المجمع بطباعة المصحف الشريف، وتوزيعه بمختلف الإصدارات والروايات، على المسلمين في شتى أرجاء المعمورة، و بترجمة معاني القرآن الكريم إلى كثير من اللغات العالمية، وبالعناية بالدراسات والبحوث القرآنية الجادَّة، وتحقيق تراث علوم القرآن الكريم، والنهوض بفهرستها، وتيسير الإفادة منها.


   صفحة 1 \ 33    تالي 


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف